**إثر تحضيرات جدية ومتابعة جهوية : * إعطاء إشارة انطلاق موسم الحصاد تم نهاية الاسبوع المنقضي إعطاء إشارة إنطلاق موسم الحصاد بالجهة .

**إثر تحضيرات جدية ومتابعة جهوية :
* إعطاء إشارة انطلاق موسم الحصاد
تم نهاية الاسبوع المنقضي إعطاء إشارة إنطلاق موسم الحصاد بالجهة .
وتولت مصالح اللجنة الجهوية المكلفة بالموسم ،إتخاذ كافة الاستعدادات اللوجستية والبشرية والإدارية في الابان لتامين تلك الصابة وايصالها لمراكز التجميع بالسرعة المطلوبة وفي كنف النجاح .
*إجراءات عملية:
حيث تم المصادقة من قبل اللجنتين الجهوية والوطنية على أهلية 28 مركز تجميع كما تم تحت إشراف رئيس اللجنة الجهوية المكلفة بمتابعة الموسم رئيس المجلس الجهوي للفلاحة والي بنزرت سمير عبد اللاوي إتخاذ بقية الإجراءات لتامين الصابة من خلال تخصيص 325 آلة حصاد واكثر من 2600 طن من تل الربط ، الى جانب الانطلاق في مسح جوانب الطرقات، وبرمجة مسح حوالي 1665 كلم من المسالك الفلاحية، و1850 كلم من حواشي الطرقات بالتعاون مع مندوبية التجهيز وبقية المصالح الجهوية والمحلية ورفع نسق الارشاد الفلاحي الخاص بالفلاحين ورفع درجات اليقظة بشان الوقاية من الحرائق.
*إنعقاد دائم:
وكان رئيس المجلس الجهوي للفلاحة والي الجهة سمير عبد اللاوي ،أشار خلال جلسة عمل خصصت لضبط مختلف الاستعدادات الواجبة لإنجاح موسم الحصاد للسنة الجارية، بحضور جميع الأطراف والهياكل المتدخلة الرسمية منها والمنظماتية ، ان اللجنة الجهوية المكلفة بمتابعة الموسم ونظيراتها المحلية ستكون في حالة إنعقاد دائم طيلة الموسم وذلك بجميع مناطق الانتاج بالولاية .
*جهود متواصلة:
ومبرزا اهمية تامين جميع ظروف إنجاح الموسم بالجهة وتعبئة الجهود بين مختلف الهياكل الرسمية والمنظماتية والمهنية ،حرصا على تحقيق الامن الغذائي وتكريسا للسيادة الوطنية التونسية وفق تعبيره.
ولاحظ والي بنزرت ان الدولة عملت من جانبها على توفير جميع الظروف الملائمة للغرض والاستجابة لمطالب المهنيين من الاسرة الفلاحية الموسعة ،وداعيا في الآن إلى تفعيل برامج الرقابة والتصدي لكل مظاهر التهريب للصابة و مواصلة تنفيذ زيارات المتابعة للموسم، مع إتخاذ ما يجب من اجراءات وقائية ، وبرمجة عديد الفعاليات الارشادية الفنية لفائدة كافة الاطراف المعنية بالمجال ومنهم مراكز التجميع المطالبين بالامتثال لكراسات الشروط الفنية ولاسيما الوقائية و دعوتهم لتحسين ظروف التجميع، والخزن.
*اهمية:
يذكر ان الموسم الحالي للزراعات الكبرى بولاية بنزرت ،شهد بذر حوالي 176 الف هكتار ،منها 98 الف هك حبوب ،و80الف هك قمح صلب و6 آلاف هكتار، من القمح اللين، والبقية شعير، وتريتيكال .