**رفقة #والي #بنزرت: *#وزير #التربية يواكب إنطلاق إمتحان مناظرة الدخول الى المدارس الاعدادية النموذجية بمعهد غزالة ويطلع على تقدم انجاز عدد من المشاريع التربوية الهامة بالجهة
*تعبئة جادة:
واعرب الوزير خلال لقائه بالإطار التربويّ والإداريّ والمربين والمشرفين ، بحضور السلط المحلية والبلدية والتربوية وايضا ممثلي المجالس المحلية والجهوية والنيابية ،عن تقديره الكبير لمجهودات جميع الاطراف المكلفة والتعبئة الممتازة المنجزة بالجهة ككل لإنجاح هذا الموعد التربوي المتجدد ،راجيا لجميع الممتحنين النجاح .
كما وجه في ذات السياق تعليماته لاتخاذ ما يجب من إجراءات عملية وعاجلة لمزيد تدعيم مختلف فضاءات معهد غزالة .
علما وان عدد المترشحجين للمناظرة بالجهة بلغ 3036 تلميذا وتلميذة وقد خصص لهم جميعا 15 مركز إختبار وسيتولى حوالي 618 مدرس القيام بالمراقبة.
*إضافات مالية باكثر من 26 مليون دينار :
ففي معتمدية منزل بورقيبة عاين #الوزير و #والي #بنزرت تقدم اشغال التهيئة بالمدرسة الابتدائية الشلاغمية وهي من المؤسسات التعليمية المحدثة باعتمادات مالية تعادل 1.5 مليون دينار التي ستفتح أبوابها خلال السنة الدراسية المقبلة 2026/2027 ، واما بمعتمدية تينجة فعاين كل من وزير التربية ووالي بنزرت سير الاشغال المنجزة بالمدرسة الابتدائية نهج المدارس والبالغ تكلفتها المالية حوالي 1.2 مليون دينار ، تم خلالها التأكيد على مزيد تسريع نسق العمل بالمشروع البالغ نسبة تقدم الإنجاز به 60 بالمائة.
*تعزيز هام للمنصة اللوجستية التربوية:
ولدى تحولهما الى معتمدية بنزرت الجنوبية توقف كل من #وزير #التربية و #والي #بنزرت عند مشروع تجديد المدرسة الابتدائية بوزارية المنجزة حديثا باعتمادات مالية تعادل 1.2 مليون دينار ، وهي من الإضافات النوعية والكمية الهامة بالمنطقة ومحيطها العمراني والاجتماعي ، قبل معاينة سير اشغال انجاز معهد الجلاء الذي يعتبر من المكاسب التعليمية الكبرى بالمنطقة باعتباره اول معهد يجري إنجازه بمعتمدية بنزرت الجنوبية حيث تجندت مختلف مصالح الدولة مركزيا وجهويا ومحليا لاعادة احيائه بعد ان كان معطلا لسنوات والبالغ تكلفته المالية حوالي 9 مليون دينار، حيث جدد الوزير التأكيد على مزيد رفع نسق الشغال وتامين وظيفية المعهد لاستقبال التلاميذ والاطار التربوي والإداري في كنف الاريحية في غضون الموسم الدراسي المقبل 2026/2027.
*صيانة وتعهد وتجديد :
بينما بمعتمدية بنزرت الشمالية اذن #وزير #التربية رفقة #والي #بنزرت باعطاء إشارة انطلاق تركيز حضيرة اشغال تعهد وصيانة وتجديد المدرسة الابتدائية بعين مريم البالغ تكلفتها المالية حوالي 01 مليون دينار ، ومعاينة اشغال القسط الثاني من مشروع تعهد وصيانة وتجديد معهد الحبيب ثامر ومعاينة فضاء المدرسة الابتدائية نهج اليونان ، علاوة على معاينة المقر السابق للمندوبية المغلق بشارع الحبيب بورقيبة ، تولى وزير التربية توجيه تعليماته للفريق المكلف من وزارة التربية باتخاذ ما يجب من تدابير عملية لتوظيفه في المجال المخصص له من قبل مصالحه
كما عاينا اشغال تقدم اشغال صيانة وتعهد المدرسة الابتدائية وادي الرومين بمنزل جميل وهي من المشاريع الهامة المحدثة بالمنطقة والجهة ككل وذلك بكلفة مالية تعادل 1 مليون دينار أوصى خلالها المصالح المكلفة بالمتابعة بالحرص مع المقاولات المكلفة لاستكمالها في اسرع الأوقات وتامين وظيفيتها الكاملة لاستقبال أبنائها من التلاميذ والاطارات التعليمية والإدارية.
يشار ان زيارة العمل واكبها علاوة على السلط المحلية والبلدية والمصالح التربوية والفنية كل من ممثلي المجالس المنتخبة المحلية والجهوية الإقليمية والنيابية وبقية المكونات المهتمة.













